تكريما لمجهوداته .. درع الشهيدة “ميادة أشرف” للميرغني باحتفالية منتدى الصحافة الإلكترونية

ممدوح المصري21 ديسمبر 2014 20:39

حصل الكاتب الصحفي، رجائي الميرغني، على درع الشهيدة ميادة أشرف لـ حرية الصحافةتقديرًا لجهوده في العمل الإعلامي ومناصرة الحريات، بالإضافة إلى جهوده في وضع التشريعات الإعلامية والصحفية في مصر على مدار العقود الماضية.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمه الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية بالتعاون مع نقابة الصحفيين الإلكتروني، الذي بدأ أمس وانتهت فعالياته اليوم الأحد.

كما حصل نادي دبي للصحافةعلى جائزة أنشط هيئة إعلامية عربية لعام 2014، كما اختيرت صحيفة الإمارات اليومضمن الفائزين بجوائز أفضل الصحف الورقية، فيما فاز موقع ميديا 24 “بشهادة تكريم ضمن أفضل المواقع الإلكترونية الإخبارية العربية.

وشهد الحفل توزيع جوائز الصحافة الإلكترونية في دورتها الأولى حيث فاز موقع المصري اليوم، بجائزة أفضل موقع إخباري عربي، وتم منح جوائز لأفضل موقع إلكتروني منوعات وأفضل موقع رياضي ولكل من الصحافة المتخصصة والصحافة الاستقصائية الإلكترونية والحوار الصحفي الإلكتروني المقال الصحفي الإلكتروني.

كما تم توزيع جوائز أفضل برنامج إذاعي إلكتروني، ومصور صحفي إلكتروني وأفضل برنامج تليفزيوني إلكتروني، وصحفي إلكتروني، وموقع إلكتروني، وأفضل مشروع تخرج صحفي إلكتروني بالجامعات العربية، وجائزة الصحافة الورقية.

وأهدى المنتدى عددًا من الجوائز الخاصة للشخصيات والمنظمات الداعمة للإعلام الإلكتروني، لكلًا من الدكتور حسن عماد مكاوي وكيل المجلس الأعلى للصحافة، ومدونة أنا حرة والمجموعة المتحدة مستشارون ومحامون“.

ومن جانبه، قال صلاح عبد الصبور نقيب الصحفيين الإلكترونيين، أن دستور مصر الجديد تضمن لأول مرة مواد تعترف بالصحافة الإلكترونية وهو ما دفع النقابة إلى إعداد مشروع قانون لتنظيم الممارسة المهنية لأعضاء النقابة، مؤكدًا على تقديم المشروع الذي تم الانتهاء منه مؤخرا للجنة الإصلاح التشريعي لإقراره ضمن القوانين الانتقالية.

وأوضح عبد الصبور ـ خلال الاحتفال ـ أنَّ برنامج عمل المنتدى لعام 2015 يتضمن عددًا من المبادرات على رأسها تدشين أكاديمية الإعلام الجديدبهدف إعداد الكوادر المدربة والمؤهلة باستمرار للعالم العربي، بالإضافة إلى إطلاق أول مشروع بحثي يرصد المهنية في الإعلام الإلكتروني ليكون وسيلة لتقويم الإعلام العربي ودفعه إلى التطور المستمر والرقي بالممارسات المهنية وخدمة المجتمع.

وطالب نقيب الصحفيين الإلكترونيين، بضرورة العمل على الارتقاء بالعمل الإعلامي وتنظيم العمل الصحفي الإلكتروني وتطبيق أخلاقيات وآداب المهنة التي تقتضي أن يكون الصحفي مراقبًا ومحللاً من أجل النهوض بالمجتمع والدفاع عن قضاياه.

وأشار أحمد أبو القاسم، مدير منتدى الصحافة الإلكتروني، إلى أنَّ هناك 55 % على الأقل من سكان الشرق الأوسط يتابعون الصحافة الإلكترونية عبر الجوال مما يعطى مؤشرًا مهمًا لمدى أهمية هذا النوع الجديد من الصحافة.

وأوضح أن المنتدى الرابع للصحافة الإلكترونية شهد أكثر من 2000 مشاركة في جائزة الصحافة الإلكترونية لعام 2014 وقامت أكثر من 400 وسيلة إعلامية مصرية وعربية وعالمية برصد فعاليات المنتدى.

15  سبتمبر  2020

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *